Pages

Ads 468x60px

أقسام المدونة

كيف نتعامل مع الناس ذو المراس الصعب




 جميعنا يعرف هذا النوع من الناس, الذين يكونون سلبيين, كثيري الغضب و التذمر إلى 
الحد إنهم يغيرون من مزاجنا نحن. و لكن بدلاً من أن نصبح صعبي المراس في التعامل معهم, يجب أن نحاول التعامل معهم بالطرق المناسبة. هنا بعض النصائح الأساسية حول كيفية القيام بذلك:


1- حاول أن تفهم, لماذا هم على هذه الطبيعة السيئة ؟ هل هم غيورون ؟ هل هم منزعجون منك حول شيء معين؟ هل هم متوترون؟ هل هم خائفون؟ هل هم كثيري الإرتياب؟ سوف تحتاج إلى معرفة ما يشغلهم قبل أن تستطيع إيقافهم عن توبيخك!

2- لا تأخذ الأمور بشكل شخصي. السلوك الصعب طبيعي. الأشخاص صعبي المراس يميلون أن يكونوا صعبي المراس مع الجميع.

3- لا تقاوم أو ترد بضراوة. لا تجعل من نفسك خصماً. ذلك لن يغذي سوى سلبياتهم فقط، و فرص أنهم سيكونون أفضل منك في أن يكونوا شديدي المراس!

4- تجنب إسترضائهم. فإنك في كل الأحوال لن تكافئ كلباً سيئاً مثلاً! فلماذا تسمح لشخص صعب المراس أن يفلت بسلوك سيئ؟ إذا سمحت لهم بفرصة أن يستمروا على طريقتهم هذه , فذلك سوف يحثهم فقط على الإستمرار.

5- لا تحاول تغييرهم. من المستحيل أن تغير شخص بشكل جذري. ليس ذلك فحسب، ولكن الناس عادة ما يسخطون جدا إذا شعروا أنك تحاول تشكيل شخصياتهم. الأمل الوحيد هو التعامل مع سلوكهم بلباقة.

6- إختر إسلوبك في المواجهة. لا تفقد هدوء أعصابك ولكن كن حازما وجازما. اجعلهم يعرفون أنك لن تكون مندفعاً، بل لا تحاول توتير الموقف في الخوض في جدليات غير ضرورية.

7- لا تجادل. إذا جادلت شخصاً صعب المراس، ذلك يعطيهم فرصةً لتبرير سلوكهم. سوف تفاجأ في كم الحجج غير العقلانية التي قد يطرحها شخص صعب المراس عليك


كن الأول دائما علق على " كيف نتعامل مع الناس ذو المراس الصعب "