Pages

Ads 468x60px

أقسام المدونة

تعرف على اضرار السكر "السم الابيض"



يحذر خبراء الصحة من تناول كميات كبيرة من السكر أو "السم الأبيض" كما يعرف لدى المختصون. تناول كميات زائدة عن حاجة الجسم من السكر يتحول في كبد الإنسان الى دهون تخزن في الجسم، مما يعرض الشخص للإصابة بأمراض عدة منها
السكري و أمراض القلب و السمنة الزائدة.



من فوائد السكر أنه يطيل عمر الأطعمة و يجعل طعم الأكل أفضل كما أنه يعمل كمحفز لربط المستهلك بالسلعة.

جمعية القلب الأمريكية نصحت بالحد من تناول السكريات المضافة و التي قدرتها بحدود 6 ملاعق صغيرة للمرأة  و هو ما يعني 25 غراماً، و 9 ملاعق للرجل بما يعادل 237 غراماً.
لذى ينصح بقراءة وصفات المنتجات بتمعن قبل شرائها، فعلى سبيل المثال، علبة صغيرة من المشروبات الغازية تحتوي على 39 غراماً من السكر، فيما تحوي ثلاث قطع من حلوى الكوكيز على 11 غراماً، و اربع قطع من بسكويت اوريو على 15 غراماً.

الفواكه الطبيعية تحتوى على السكر بنسب متفاوتة، إذ أن 147 غراماً من الفراولة تحوي على 7 غرامات سكر،  فيما تحوي 112 غراماً من الأناناس على تسعة غرامات سكر. حبة تفاحة او برتقالة تحتوي على 24 غراماً للواحدة و تحتوي حبتي موز و خوخ على التوالي 15و 17 غراماً من السكر.

ينصح المختصون بإستبعاد المنتجات التي تحتوي على 15 غراماً من السكر في كل 100 غرام من وزنها، فضلاً عن إستبعاد إضافة السكر في مشروبات الشاي و القهوة و استبدال المشروبات الغازية بالمياة المعدنية. و كذلك تناول الفواكة الطازجة بدلاً من المعلبة.  


والان فكر ملياً فيما تشربه


 

كن الأول دائما علق على " تعرف على اضرار السكر "السم الابيض" "